"قوات سوريا الديمقراطية" تعلن أن هجوم الرقة سيطلق بداية الصيف


أعلنت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الجمعة، أن الهجوم لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا سيطلق بداية الصيف، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

من جانب آخر، قالت "سوريا الديقمراطية"، إنها ستسلم إدارة مدينة الطبقة لمجلس مدني بعد تأمينها من عناصر "تنظيم الدولة"

وأضافت في بيان نشر، الجمعة، أن عملية التسليم ستتم إلى مجلس مدني للطبقة لإدارة الأمور إلى جانب قوى الأمن الداخلي التابعة لها، بعد تأمين المدينة بشكل كامل وتطهيرها من الألغام ومخلفات العمليات.

هذا وأعلنت أن مؤسسة سد الفرات هي مؤسسة وطنية سورية ستخدم جميع المناطق السورية دون استثناء.

كما ذكرت في بيانها، أن عملية السيطرة على مدينة الطبقة بدأت بعملية إنزال جوي واسعة مشتركة بين قواتها وقوات التحالف الدولي في ريف الطبقة الغربي مساء 21 مارس/ آذار، مضيفة أن عملية الإنزال أعقبتها عملية دقيقة التخطيط وواسعة النطاق كللت بالنجاح.

وأشارت إلى أن ذلك مثّل المرحلة الأولى في تطويق المدينة بشكل كامل وذلك بعبور نهر الفرات بالجهة الشرقية للسد، والتحام محوري العمليات في مطار الطبقة العسكري.

وتابعت: "المرحلة الثانية بدأت بعملية اقتحام المدينة من ثلاثة محاور وكسر كافة خطوط دفاعات التنظيم، وإجباره على الانسحاب إلى مبنى سد الفرات والأحياء المحيطة به".

وبدأت "سوريا الديمقراطية" عمليتها العسكرية في اتجاه الرقة في نوفمبر/ تشرين الثاني، وسيطرت على العديد من القرى والبلدات في المحافظة في شمال سوريا، وكان آخرها مدينة الطبقة الإستراتيجية، ما من شأنه أن يفتح الطريق لاستعادة المدينة.




المصدر