قوات سوريا الديمقراطية ستزود النظام بالكهرباء من سد الفرات بعد صيانته


أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة أنها ستزود مناطق سيطرة النظام بالكهرباء من سد الفرات بعد إجراء الصيانة له عقب إعلانها عن سيطرتها عليه يوم أمس الخميس.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة، أنها ستجري عمليات صيانة للمحطة الكهرومائية في سد الفرات لتقوم بتشغيلها والاستفادة منها لخدمة جميع المناطق التي كانت تخدمها سابقاً دون استثناء في إشارة واضحة منها إلى مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة النظام والتي كانت تغذى بالكهرباء من سد الفرات إضافة إلى المحطات الحرارية.

وفي بيان أصدرته سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة أشارت فيه إلى تسليم مدينة الطبقة لمجلس مدني يقوم بإدارتها بوجود قوى أمن داخلي تتبع لها وذلك بعد تمشيط المدينة وتأمينها من الألغام التي زرعها تنظيم الدولة في المنطقة.

وقد أشار البيان إلى أن سد الفرات مؤسسة خدمية لسوريا ستخدم جميع المناطق دون استثناء دون الإفصاح عن تفاصيل هذه الإفادة هل ستكون مأجورة لصالح الـPYD أم لا.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية قد بدأت معركتها في ريف الرقة الغربي بدعم من قوات التحالف الدولي وذلك بعد عملية الإنزال الجوي للقوات الأمريكية والبريطانية والتي مكنت سوريا الديمقراطية من السيطرة على مطار الطبقة والتوجه إلى سد الفرات ومدينة الطبقة التي بدأت معركتها في الـ21 من أيار الماضي واستمرت حتى 10 أيار الجاري.




المصدر