مجالس جنوبي دمشق المحلية تتوحد في تشكيل جديد


عبادة الشامي: المصدر

توحيدا للجهود الإغاثية، أعلنت سبعة مجالس محلية وهيئات إنسانية ممثلة للمهجرين داخل أحياء دمشق الجنوبية تشكيل “الهيئة الأهلية لإغاثة مهجري جنوب دمشق”.

و قال الناشط الصحفي ” فادي شباط ” إن الهيئة تجمع المكاتب الإغاثية في كل من تجمع أبناء الجولان الذي يضم سبعة مجالس محلية (الحجر الأسود – سبينة – حجيرة – البيوضة – الذيابية – السيدة زينب – الحسينية) وتجمع التركمان، ومضافة حوران، وتجمع أبناء المحافظات، والمجلس المحلي لحي التضامن.

وأضاف شباط لـ “المصدر” أن الجسم الجديد يعتبر الممثل الوحيد إغاثيا  لكل  المهجرين الموجودين في  بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم.

وسيطر النظام على بلدات السبينة و الذيابية و حجيرة و البويضة أواخر عام 2013، بينما يسيطر تنظيم داعش على الحجر الأسود.

وقال شباط إن عدد كل الموجودين في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم التي تقع تحت سيطرة الجيش الحر يبلغ قرابة 28 ألف شخص من ضمنهم قرابة 45 بالمائة من مهجري الأحياء التي تقع تحت سيطرة النظام وتنظيم الدولة.

وأشار الناشط إلى أن التشكيل الجديد جاء “تلبية لمبادرات الناشطين والأهالي في توحيد الجهود الإغاثية، وذلك تخفيفا للهدر وضمانا لوصول المساعدات للمحتاجين إليها”.

وأضاف أيضاً “ما يقف عقبة في وجه توحيد الجهود الإغاثية هي الصناديق التي ترد للمنطقة بين الفينة والأخرى وتخصص لأبناء البلدات فقط، باستثناء بلدة يلدا التي تقدم منها القليل للمهجّرين”.





المصدر