مظاهرتان ووقفة تضامنية في مدينتين بغوطة دمشق الشرقية للمطالبة بوقف الاقتتال


سمارت-أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/05/12 14:56:26بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

خرجت، اليوم الجمعة، مظاهرتان ووقفة تضامنية في مدينتين بريف دمشق، جنوبي سوريا، للمطالبة بوقف الاقتتال بين "الفصائل العسكرية"، حسب ما أفاد صحفيون متعاونون مع "سمارت".

وقال صحفي متواجد في مدينة سقبا (6 كم شرق العاصمة دمشق)، إن نحو 350 شخص خرجوا في المدينة، مطالبين بفتح الطرقات بين مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وإطلاق سراح المعتقلات لدى "جيش الإسلام".

كما أفاد صحفي في مدينة دوما (9 كم شرق العاصمة دمشق)، أن قرابة 75 شخصاً خرجوا في مظاهرة، وطالبوا بوقف الاقتتال والتوجه لقتال النظام، والإفراج عن المعتقلين لدى "الفصائل"، كما رفعوا علم الثورة السورية ولافتات ترفض الاقتتال بين الفصائل وتوجيه السلاح على بعضها، مشيرين إلى وحدة أهالي الغوطة الشرقية.

في الغضون، أقام نحو 100 طفل وقفة تضامنية في دوما، ورفعوا لافتات للتضامن مع أطفال سوريا، ونددوا بمواقف المجتمع الدولي، كما طالبوا بوقف الاقتتال في الغوطة الشرقية المحاصرة.

وكانتعدة مظاهراتخرجت، نهاية نيسان الفائت، في العديد من بلدات ومدن الغوطة الشرقية بريف دمشق، نددت بالاقتتال بين "الفصائل العسكرية"، وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار، فيما جرح سبعة مدنيين، جراء إطلاق "جيش الإسلام" النار على المظاهرة في مدينة عربين ( 7 كم شرق مدينة دمشق).

وشهد ريف دمشق الشرقي، في 28 نيسان الماضي، بدء الاشتباكات بين "جيش الإسلام" من جهة، وبين "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام" من جهة أخرى، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، أحدهما طفل.