"الحر" يزيل بعض التعديات على خط المياه الواصل إلى مدينة بصرى الشام في درعا


سمارت-أحلام سلامات

قال المكتب الإعلامي لـ "فرقة شباب السنة"، اليوم السبت، إن مقاتلي الأخيرة و"لواء بصرى الشام" التابعين للجيش السوري الحر، أزالوا قسماً من التعديات على خط مياه "كحيل – بصرى" بدرعا، جنوبي سوريا، عقب مطالبة الفعاليات المدنية في مدينة بصرى (40 كم شرق درعا) بذلك.

وكانت فعاليات مدنية طالبت، أمس الجمعة، في بيان حصلت "سمارت" على نسخة منه، بـ "إنهاء معاناة الأهالي من أزمة المياه"، مناشدةً كافة الفعاليات المدنية والعسكرية المسؤولية بوقف التعديات على الخط.

وأوضح العضو في المكتب الإعلامي، مقداد المقداد، في حديث إلى "سمارت"، أن الخط يغذي كافة القرى بين بلدة كحيل ومدينة بصرى، كما يقدر عدد المستفيدين منه بـ 40 ألف نسمة من القاطنين والنازحين.

وأضاف "المقداد" أنهم وضعوا خطة تقضي بإزالة كافة التعديات عن طريق قوة تنفيذية، مطالباً دار العدل في حوران بتحديد عقوبة لكل شخص يقوم بهذه التعديات.

وكان المجلس المحلي في بلدة معربة (نحو 32 كم شرق مدينة درعا) ناشد، قبل ثلاثة أيام، المنظمات والهيئات الدولية لحلأزمة المياهفي الريف الشرقي عامة، والبلدة خاصةً، عقب إطلاقه، نهاية نيسان الفائت، حملة لإزالة مخالفات الكهرباء والمياه، بمشاركة عدة مجالس محلية و فصائل من الجيش السوري الحر، حيث صادرت الخطوط المخالفة.

وسبق أن عقد اجتماع، منتصف نيسان الفائت، في مدينة بصرى الشام بحضور ممثلين عن بعض المجالس المحلية في ريف درعا الشرقي، لمناقشة مشكلة التعديات التي تسببت في حالة شح في المياه وخاصة في بصرى.