بدء مشروع لترميم طريق حيوي يصل غرب حلب بشمال إدلب (فيديو)


سمارت-عبد الله الدرويش

بدأت "هيئة إدارة الخدمات"، اليوم السبت، بترميم الطريق الواصل بين بلدة كفرناها (4 كم غرب مدينة حلب)، ومدينة سرمدا ( 33 كم شمال مدينة إدلب)، شمالي سوريا، حسب ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

وقال مدير مكتب الإشراف الفني في معبر باب الهوى، المهندس محمد الأمين، في تصريح إلى "سمارت"، إن إدارة المعبر، بالتعاون مع "هيئة إدارة الخدمات"، بدأت بترميم الطريق الذي يمر بمدينة الأتارب، إلى مدينة سرمدا ومعبر باب الهوى على الحدود السورية التركية.

وأضاف "الأمين"، أن كمية الزفت المستخدم في المشروع تقدر بنحو 400 متر مكعب، مشيراً أن المشروع سينتهي بأقرب وقت، دون تحديد المدة الزمنية.

بدوره أضاف مسؤول قسم الطرق في إدارة الأشغال العامة في "هيئة إدارة الخدمات"، المهندس جمال حمود، أن الطريق يعتبر هام وحيوي، كونه يربط الريف الغربي لحلب، بريف إدلب الشمالي، ويشهد حركة مرورية كبيرة ويعتبر طريقاً حيوياً لمرور سيارات الإسعاف.

وكانت "إدارة إدلب"، رممت الطريق الواصل بين ريف حماة الشمالي، ومعبر باب الهوى، في نيسان الفائت، لأهميته كونه خط إسعافي للحالات الطارئة، التي تنقل لمشفى "باب الهوى"، أو للمشافي التركية.

وكانت إدارة الأشغال العامة نفذت 60بالمئة من مشروع إصلاح الطرق الرئيسية في محافظة إدلب، يوم 27 أيلول 2016، وفق مراسل "سمارت".