جيش الإسلام: تصدينا لهجوم فيلق الرحمن وفلول (النصرة) على مسرابا


وليد الأشقر: المصدر

أعلن جيش الإسلام، صباح اليوم الأحد (14 أيار/مايو)، صد هجومٍ لفيلق الرحمن، و(جبهة النصرة)، على مواقعه في بلدة مسربا في غوطة دمشق الشرقية.

وقال الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام، حمزة بيرقدار، في تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر”، إن فيلق الرحمن و”فلول جبهة النصرة” شنّوا هجوماً على مواقع جيش الإسلام في بلدة مسرابا، “فتصدّى لهم المجاهدون وردّوا حملتهم”.

ودعا بيرقدار العقلاء في الفيلق لتجنيب الغوطة الاقتتال، حيث قال “‏ما زال الأمل معقوداً على العقلاء في فيلق الرحمن والمؤثرين من أهل الفكر والوجاهة، للتحرك لتجنيب الغوطة عواقب هذه التصرفات غير المسؤولة”.

وفي هذه الأثناء، جرت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام على جبهة بلدة بيت نايم في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، بالتزامن مع قصف استهدف مدن وبلدات الغوطة، حيث قُتلت امرأة وأصيب مدنيون آخرون بجروح، جراء سقوط صاروخين من نوع أرض-أرض بالتزامن مع قصف مدفعي على المناطق السكنية في بلدة الأشعري.

كما استهدفت قوات النظام بلدة المحمدية بقذائف المدفعية الثقيلة، وأصيبت امرأة بجروح، وحدث دمار في الممتلكات، جراء سقوط قذيفة هاون على الأحياء السكنية في مدينة سقبا.





المصدر