خروج الدفعة الأولى من أهالي حي القابون وانسحاب الثوار باتجاه الغوطة الشرقية


كشفت مصادر محلية عن بدء خروج الدفعة الأولى, اليوم الأحد, من أهالي حي القابون شرق العاصمة بعد تمكن قوات النظام خلال الساعات الماضية من إحكام سيطرتها على الحي, وقال مصدر إعلامي في شبكة صوت العاصمة “إن الحافلات بدأت تقل مقاتلي الحي صباح هذا اليوم لكنها لم تخرج حتى اللحظة من مدينة دمشق”.

كما أكدت المصادر أن الحافلات اتخذت موقعاً قرب شركة “سيرونكس” في الحي وهي نقطة تجمع لخروج دفعة كاملة باتجاه مناطق سيطرة الثوار في محافظة إدلب وريف حلب الشمالي, مشيرة لإمكانية خروج جميع مقاتلي الفصائل العسكرية للثوار اليوم.

يأتي ذلك بعد حملة عسكرية من قبل النظام والميليشيات الداعمة استمرت قرابة 80 يوماً استخدمت فيها غارات من الطيران الحربي, إضافة لقصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون من ثكنات النظام في الجبال المحيطة.

وفي الشأن نفسه ذكرت مصادر أخرى أن مقاتلي الفصائل العسكرية للثوار غير الراغبين بمصالحة النظام انسحبوا من أحياء تشرين والقابون وبرزة باتجاه الغوطة الشرقية وأخلوا المنطقة الشمالية الشرقية من مدينة دمشق بالكامل، وذلك بعد تقدم قوات النظام الأخير في الأحياء الشرقية, ومن المقرر أن تخرج اليوم الدفعة الثالثة من الحي وقد انضم إلى الاتفاق لاحقاً حي تشرين.




المصدر