“سوريا الديمقراطية” تكذّب إعلام النظام وتؤكد أنها لن تسلم سد الفرات


نفت قوات سوريا الديمقراطية أن يكون هناك أي مفاوضات مع قوات النظام تقضي بتسليم سد الفرات لها بعد السيطرة عليه مؤخراً من تنظيم الدولة بدعم من التحالف الدولي.

بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على سد الفرات بدأت الصفحات الموالية للنظام وقنواته الإعلامية بالإعلان عن وجود مفاوضات لتسليم سد الفرات لقوات النظام من جديد، فقد نشرت “صحيفة الوطن” الموالية نقلاً عن مصدر قيادي تابع لقوات سوريا الديمقراطية، أن الأخيرة توصلت مع القيادة السورية، واتفقت معها على تسليمها سد الفرات في الطبقة.

من جهته أعلن المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” طلال سلّو, اليوم الأحد, في حديث مع قناة “شام FM” الموالية للنظام أنه “لا يوجد أي مفاوضات لتسليم السد الفرات للنظام ولكن سيتم إرسال الفرق الهندسية وموظفي السد من قبل حكومته لمباشرة عملهم بشكل طبيعي” مشيراً إلى أن اتفاق سد الفرات يشبه اتفاق سد تشرين بريف حلب الشرقي ولا يوجد مفاوضات لتسليم بل هناك تعاون خدمي فقط.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت أنها ستزود جميع المناطق التي كانت مغذاة بالطاقة الكهربائية من سد الفرات دون استثناء بعد إجراء الصيانة للسد ومحطته الكهرومائية.




المصدر