(فيلق الرحمن) يعتقل أطباء في الغوطة الشرقية


وليد الأشقر: المصدر

اعتقل فيلق الرحمن اليوم السبت (13 أيار/مايو)، أطباء من المكتب الطبي في غوطة دمشق الشرقية، واعتدى أحد عناصره على مجمع “اليمان” الطبي، والذي بدوره أعلن إيقاف عمله حتى إشعارٍ آخر.

وقال ناشطون إن قوات تتبع لفيلق الرحمن اعتقلت اليوم الطبيب “عماد قباني” مدير المكتب الطبي في الغوطة الشرقية، والطبيب “يوسف هارون”، أخصائي الأعصاب الوحيد في الغوطة، دون معرفة الأسباب.

وأصدر مجمع “اليمان” الطبي في الغوطة الشرقية، بياناً قال فيه إن أحد عناصر فيلق الرحمن اعتدى على المجمع، وأطلق النار بين أقدام العزل.

وطالب المجمع في بيانه قيادة فيلق الرحمن بمحاسبة هذا العنصر، كما طالب كافة الفصائل بكف أذاهم عن المرافق العامة، وخاصة الطبية منها.

كما أعلن المجمع إيقاف عمله الطبي اعتباراً من يوم الأحد 14 أيار/مايو الجاري، بسبب “اعتداء أحد الحواجز العسكرية على الكوادر الطبية في بلدة مديرا – عصر هذا اليوم – وذلك حتى إشعارٍ آخر”، بحسب بيان آخر صاد عن المجمع.

وطالب الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام/ حمزة بيرقدار، فيلق الرحمن و(جبهة النصرة) بتحييد الأطباء والمؤسسات المدنية عن اعتداءات عناصرهم، معتبراً هذه التصرفات “رعناء لا تعود على الغوطة بخير”.

وأضاف في تغيردات نشرها على حسابه في “تيوتر”: “بينما تشتكي الغوطة ندرة الأطباء، يتعرّض أطباؤها لضرب وإهانة من قبَل عناصر من تحالف فيلق الرحمن وفلول جبهة النصرة”.

ومن جهته، طالب المجلس المحلي في مدينة حرستا، الفصائل المتقاتلة بفتح الطرق للمدنيين، وعدم التعرض لكوادر الإسعاف والدفاع المدني.

وأضاف المجلس في بيان نشره اليوم السبت: “إننا كفعاليات مدنية ناشطة في المدينة نرفض رفضاً تاماً جميع مظاهر التضييق على أهل غوطتنا – الصامدين الصابرين على الحصار والقصف – وتحديداً الاعتقالات التعسفية وإغلاق الطرقات بوجه المدنيين، آملين من جميع إخواننا في كافة الفصائل فتح الطرقات الواصلة من وإلى مدينة حرستا”.





المصدر