قتلى وجرحى من مهجري حي القابون في دمشق جراء إطلاق النار على القافلة


سمارت-عبد الله الدرويش

قتل وجرح عدد من مهجري حي القابون في العاصمة دمشق، اليوم الأحد، جراء إطلاق النارعلى القافلة، المتوقفة عند مفرق قرية معربا (13كم شمال العاصمة دمشق)، منذ أكثر من سبع ساعات حسب ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

وكان 30 حافلة تقل مقاتلين ومدنيين من حي القابون (6 كم شرقي العاصمة دمشق) خرجت، اليوم الأحد، باتجاه محافظة إدلب، بموجب اتفاق مع قوات النظام، حسب ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

وأوضح الصحفي أن شخص من الحي يدعى أحمد الخطيب، الملقب "دحام البلوة"، أطلق النار على القافلة، اثناء صعود الأهالي على القافلة، ما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص، وجرح آخرين، مشيراً أن "الخطيب" ملاحق من الجيش السوري الحر، وقوات النظام، في آنٍ معاً.

وأضاف الصحفي أن قوات النظام دخلت إلى موقع إطلاق النار، وسط تخوف من الأهالي من ردة فعل الأخيرة، لافتاً أن القافلة لا تزال متوقفة عند مفرق بلدة معربة منذ نحو سبع ساعات.

وسبق أن قالت"حركة أحرار الشام الإسلامية"، يوم 7 أيار 2017، إن النظام قدم عرضاً "للمصالحة" في حي القابون شرقي العاصمة السورية دمشق، مضيفة أنهم رفضوا العرض و"لكن القرار يعود لأهالي الحي".

وكانت لجنة مدنية وعسكرية من حي برزة توصلتلاتفاق مع قوات النظام، في 7 أيار 2017، يقضي بخروج مقاتلي الجيش السوري الحر والعائلات التي ترغب بمغادرته.

واستثنتروسيا حي القابون من اتفاق "تخفيف التصعيد" بدعوى سيطرة "جبهة فتح الشام" عليه، وهو ما نفاهالمجلس المحلي للحي، في وقت سابق.