طرطوس تشيّع عميداً بالحرس الجمهوري قُتل في القابون


غيث علي: المصدر

شيّعت طرطوس اليوم الأحد (14 أيار/مايو)، العميد الركن “مدين محمود الهيفي”، والذي لقي مصرعه أمس السبت، متأثراً بجراحٍ أصيب بها قبل أيام.

وأفادت مصادر إعلامٍ مؤيدة أن العميد “الهيفي” (أبو بشار) أصيب في 7 أيار/مايو الجاري، على يد كتائب الثوار، أثناء قتاله في صفوف قوات النظام في حي القابون شرقي العاصمة دمشق، ليلقى مصرعه أمس السبت متأثراً بتلك الجراح.

وينحدر “الهيفي” (45 عاماً)، من قرية كرتو في سهل عكّار بريف طرطوس، وبحسب صفحة “شهداء طرطوس مصدر العز والفخار” الموالية، فقد عمل “الهيفي” في ملاك اللواء 105 حرس جمهوري  الذي كان يقوده سابقاً العميد المنشق مناف طلاس.

وأشارت مصادر إعلام موالية إلى أنه تم تشييع “الهيفي” اليوم الأحد، وتم دفنه في مقبرة العائلة.

كما نعت طرطوس اليوم “محمود عبد الكريم عثمن”، ابن قرية الطليعي التابعة لصافيتا، والذي لقي مصرعه في ريف حلب.

وأكدت “دائرة الشهداء في طرطوس”، في وقت سابق، أن عدد قتلى وجرحى ومفقودي محافظة طرطوس تجاوز 14400 منذ بدء الثورة عام 2011، بينهم قرابة 8000 قتيل، سقطوا خلال قتالهم في صفوف قوات النظام وميليشياته، دفاعاً عن بشار الأسد، لتزين صورهم (حائط المبكى) في طرطوس.

وفي سياق متصل، أفادت “شبكة أخبار جبلة” الموالية، بمقتل “علي شفيق خازم” (ميهوب)، ابن قرية بيت الفي التابعة لبدة زاما بريف جبلة، وأشارت إلى أنه لقي مصرعه على طريق حلب خناصر – اثريا، ليضاف إلى خمسة عناصر لقوات النظام، لقوا مصرعهم في 12 أيار/مايو الجاري، خلال المواجهات مع تنظيم “داعش” على طريق سلمية – اثريا، وهم:

الرائد عبد الله محمد الأحمد/ السلمية

الملازم المجند شادي محمود/ طرطوس

الرقيب أول متطوع باسل يوسف/ حمص

المجند أسعد سعيد/ريف حلب

المجند أحمد زريق/رأس البسيط اللاذقية





المصدر