قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة داخل مخيم الركبان بحمص


سمارت-جلال سيريس

قتل عدد من الأشخاص وجرح آخرون بعضهم في حال خطرة، اليوم الاثنين، بانفجار سيارة مفخخة داخل مخيم الركبان (300كم جنوب شرق مدينة حمص)، على الحدود السورية-الأردنية، حسب ما أفاد إعلامي من داخل المخيم لوكالة "سمارت".

وقال إعلامي في "قوات الشهيد أحمد العبدو"، التابع للجيش السوري الحر، سعيد سيف، إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 14 آخرون، أربعة منهم في حالٍ خطرة، جراء انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في سوق الحدادين ضمن السوق الرئيسي في المخيم، أثناء مرور سيارة لـ"جيش مغاوير الثورة".

وأضاف الإعلامي أنَّ الاتصالات تجري الآن مع الجانب الأردني لتنسيق إدخال الجرحى إلى المشافي الأردنية لتلقي العلاج هناك.

ولم تعلن أي جهة حتى اللحظة مسؤوليتها عن التفجير.

وكانت سيارة مفخخة استهدفت سيارة تابعة لـ"جيش مغاوير الثورة"، مطلع شهر أيا الجاري، ما أدى لمقتل اثنين من المقاتلين، وجرح ثلاثة آخرين، إضافةً لمقتل مدني، وجرح آخر.

يشار إلى أنَّ نازحون في مخيم "الركبان" الحدودي مع الأردن في ريف حمص الشرقي، عثروافي بداية شهر شباط الماضي، على منشورات ورقية، منسوبة لتنظيم "الدولة"، تطالب نازحي "المخيم" بإخلائه، لأنها بصدد اجتياح المنطقة، فيما استبعدت مصادر لـ"سمارت"، أن يكون "التنظيم" وراء تلك المنشورات.

ويقطن في المخيمنحو 60 ألف نسمة، يزيد عددهم وينقص تبعاً للظروف الأمنية والمعارك الدائرة وسط وشرقي البلاد، وسط حركة نزوح دائمة من وإلى المخيم، حسب ما أفادت مصادر مسؤولة عن الإحصاء والتوثيق مقرها في المخيم.