مقتل طفل بانفجار قنبلة من مخلفات القصف الروسي على مدينة شمال حماة


سمارت-بدر محمد

أعلنت "هيئة تحرير الشام"، اليوم الاثنين، مقتل طفل بانفجار قنبلة من مخلفات القصف الروسي في مدينة اللطامنة (30 كم شمال حماة)، وسط سوريا، كما قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام بانفجار لغم أرضي في الريف ذاته.

وقالت "الهيئة" عبر وسائل إعلامها، في تطبيق "تلغرام"، إن طفلاً قتل، أمس الأحد، إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف الطائرات الروسية على المدينة.

وسبق أن ناشد المجلس المحلي المشكل حديثاً في مدينة اللطامنة (28 كم شمال مدينة حماة)، أمس الأحد، المنظمات الإنسانية، والحكومة السورية المؤقتة والائتلاف الوطني السوري بدعم أهالي المدينة وريفها، جراء القصف المستمر.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام "الهيئة" عن مقتل وجرح عناصر من قوات النظام (دون تحديد عددهم) في قرية المصاصنة التابعة لناحية صوران ( 16 كم شمال مدينة حماة) إثر انفجار لغم أرضي بسيارتهم .

واستمر القصف على إدلب وحماة من قبل النظام وروسيا، خلال الشهر الفائت، رغم هدنة معلن عنها نهاية كانون الأول العام 2016، برعاية تركية وإيرانية وروسية، حيث خرقها النظام وحلفاؤه، وسط دعوات دولية ومحلية لتثبيتها.

ويشهد ريف حماة الشمالي قصف جوي ومدفعي وصاروخي مكثف، بالتزامن مع مواجهات بين فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية من جهة، وقوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة أخرى، وسط تقدمللأخيرة.