البغدادي يراسل مقاتليه بالموصل..ماذا قال لهم؟

microsyria.com مالك حسن

وجه زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”، أبو بكر البغدادي، بحسب رسالة مؤرخة بتاريخ 25-4-2017 أمراء المناطق التابعة للتنظيم “بإقامة الدين وصون المسلمين، كل حسب موضعه الذي كلف به وأوكل إليه”.

وفي رسالة “البغدادي” من المستشفى العسكري لمسلحي التنظيم في المشيرفة ارسلها إلى “الولايات والدواوين والهيئات كافة” بحسب ما نقلت شبكة رووداو الإعلامية الكردية، وقال فيه: “الأخوة الأكارم في اللجنة المفوضة ومن ولو أمر الإشراف عليهم من أمراء الدواوين وولاة المناطق، اعلموا يرحمكم الله، أنا قد استر عيناكم على حمل أمانة عظيمة ومسؤولية جسيمة من إقامة للدين وصون ورعاية المسلمين وأنتم بذلك نواب الخليفة، كل حسب موضعه الذي كلف به وأوكل إليه”.

أضاف البغدادي في رسالته، “فإياكم والظلم بإنه شر العاقبة وأقيموا العدل والقسط بين الناس ولا ألفين أحدكم يحكم رعيته ويسوسهم بعنف فإن شر الرعاء الحطمة”، وزيل ختام الرسالة اسم “أبو بكر البغدادي” وختم “الدولة الإسلامية”، باللون الأحمر.

وكان قد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية بتاريخ 29 يونيو 2014 عن “الخلافة الإسلامية” و”مبايعة” أبو بكرالبغدادي “خليفة” للمسلمين، من جامع النوري في الموصل.

وكانت قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” أعلنت في وقت سابق، أن القوات العراقية تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة المشيرفة بالكامل في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان له، إن “منطقة مشيرفة تحررت بالكامل بعد استعادة حي مشيرفة الأولى، وتكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.