النظام يمهل المتخلفين عن قواته في مدينة المعضمية غرب دمشق ستة أشهر جديدة


سمارت-رائد برهان

قال ناشط محلي لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن النظام أعطى مهلة ستة أشهر جديدة للمتخلفين عن الالتحاق بالخدمة في صفوف قواته، في مدينة المعضمية (10 كم غرب العاصمة دمشق)، جنوبي سوريا.

وأوضح الناشط، أن المهلة الأولى التي أعطاها النظام لـ"المتخلفين" انقضت نهاية شهر نيسان الفائت، وكانت مدتها ستة أشهر أيضاً، بدأت منذ توقيع اتفاق "هدنة" مع الفعاليات المدنية والعسكرية في المدينة، في كانون الأول الماضي.

وأضاف الناشط، أن قوات النظام تقوم بتسجيل أسماء الراغبين بإجراء "التأجيل الإداري" من أبناء المدينة، وآخرين يعتبرون معيلين وحيدين لعائلاتهم، مشيرين إلى أن عدد "المتخلفين عن الخدمة" بلغ 4000 شاب.

وكان ناشط محلي قال لـ"سمارت"، يوم 18 نيسان الماضي، إن النظام سحب 20 منشقاً عنه من المدينة للقتال في صفوفه، بعد موافقته على سحب 175 منشقاً في وقت سابق.

وسبق أن توصلت الهيئات المدنية والعسكرية في المدينة لاتفاق مع قوات النظام، يقتضى بخروج المقاتلين والراغبين من المدينة نحو الشمال السوري، كما يسلم السلاح بشكل كامل على مراحل وتشكل كتيبة مشتركة باسم "الشرطة الداخلية" تضم عناصر من قوات النظام وأهالي المدينة، كما تدخل مؤسسات النظام للمدينة وتباشر أعمالها.