66 شهيداً حصيلة شهداء البوكمال بغارات للتحالف الدولي والطيران العراقي


ارتفعت حصيلة الشهداء المدنيين في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي إثر الغارات الجوية لطيران التحالف والطيران العراقي إلى 66 شهيداً بسبب الإصابات الخطرة لبعض المصابين بالإضافة ل80 جريحاً يتلقون العلاج.

وكانت طائرات تابعة للتحالف الدولي والطيران العراقي شنت عدة غارات جوية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة البوكمال, فجر أمس الإثنين, حيث توزعت الغارات على محيط جمعية الرصافة بالقرب من ثكنة الهجانة وجامع الإيمان ومحيط جامع الرحمن بالقرب من البريد معظمهم من نازحي العراق ودير الزور وأهالي المدينة.

ذكرت مصادر محلية أن العديد من الإصابات تم نقلها إلى مدينة الميادين بعد أن غصت مشافي المدينة بالجرحى والشهداء وعدم تمكنها من استيعاب تلك الأعداد وتقديم الإسعافات اللازمة, في الوقت ذاته ناشد الكادر الطبي الأهالي بضرورة التبرع بالدم، يأتي ذلك بعد إعلان “حيدر العبادي” رئيس الوزراء العراقي في وقت سابق عن حصول بلاده على الضوء الأخضر من قبل النظام السوري لاستهداف مواقع داخل الأراضي السورية.

هذا وشن بعدها بوقت قصير الطيران الروسي عدة غارات جوية على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة استهدفت فيها “حي العمال وجمعيات الرصافة ومنطقة حويجة صكر ومنطقة جبل ثردة وقرية البغيلية قرية حطلة ومراط وقرية الجنينة ودوار المعامل” بمدخل المدينة الشمالي .




المصدر