"الحر" وكتائب إسلامية يصدون هجوماً لقوات النظام على حي المنشية بدرعا


سمارت-بدر محمد

أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، اليوم الأربعاء، صدها هجوماً لقوات النظام على حي المنشية بمدينة درعا، جنوبي سوريا.

ويأتي هذا الهجوم من قوات النظام، بعد 11 يوماً، من توصل الدول الضامنة لاتفاق "تخفيف التصعيد"(روسيا، تركيا، إيران)، لوقف إطلاق النار في سوريا يشمل مناطق عدة في سوريا، بينها محافظة درعا.

وأوضح الناطق باسم غرفة عمليات "البنيان المرصوص" ويدعى "أبو شيماء"، في تصريح لمراسل "سمارت" ، أن قوات النظام شنت هجوماً صباح اليوم، من جهة الوحدة الإرشادية شمال حي المنشية، حيث تصدت لهم فصائل "الحر" وكتائب إسلامية من التقدم إلى داخل الحي.

ولفت "أبو شيماء"، أن الاشتباكات ماتزال مستمرة وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل، دون أن يحدد الخسائر البشرية والمادية للطرفين.

وسبق أنأعلنتفصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية، يوم 25 نيسان الماضي، إحرازها تقدماً إلى مواقع لقوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا، بعد مواجهات، ضمن معركة "الموت ولا المذلة".

وأطلقت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية منضوية في "غرفة البنيان المرصوص"، منتصف نيسان الماضي، مرحلة جديدة منمعركة "الموت ولا المذلة"، معلنةً سيطرتها على "85 بالمئة" من حي المنشية، إذ بدأت المعركة، منتصف شباط الماضي، بهدف السيطرة على كامل الحي، رداً على محاولة النظام السيطرة على معبر درعا الحدودي مع الأردن.