النظام يستهدف بلدة حمورية بالصواريخ الموجهة


خالد محمد

قُتل 6 أشخاص -في حصيلةٍ أولية- وأُصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، من جراء قصف صاروخي، نفذته قوات النظام السوري على بلدة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقال سراج محمود -الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني في ريف دمشق- لـ (جيرون): إن قوات النظام السوري “ارتكبت مجزرة بحق المدنيين في بلدة حمورية، بعد قصفها بثلاثة صواريخ موجهة، طالت أحياءها السكنية، ووصل عدد القتلى إلى 6 شهداء، بينهم امرأتان، وطفلان، إضافةً إلى إصابة عشرات بجروح متفاوتة الخطورة”. وأشار إلى أن “فرق الدفاع المدني قامت على الفور بواجبها الإنساني في عمليات انتشال الشهداء وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية، وسط دمارٍ واسع أصاب المناطق المستهدفة”.

ونبّه محمود إلى أنه لا صحة للأنباء التي تُروج لها “صفحة (دمشق الآن) الموالية للنظام السوري، حول استهداف (جيش الإسلام) لبلدة حمورية بالصواريخ، فالصواريخ التي استهدفت حمورية، مصدرها قوات النظام المتمركزة قرب أوتوستراد دمشق-حمص وهي صواريخ موجهة”. على صعيدٍ متصل، تعرضت بلدتا المحمدية، وبيت نايم إلى قصفٍ مدفعي وصاروخي، بصواريخ أرض-أرض، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام والميليشيا الموالية له، و(جيش الاسلام) الذي أعلن عن قتل 18 عنصرًا للنظام، وتدمير مدرعتين خلال صدّ محاولة الاقتحام التي قامت بها قوات النظام اليوم، على جبهة بلدة بيت نايم جنوب الغوطة الشرقية.

تخوض قوات النظام السوري، منذ عدة أشهر، معارك شبه يومية ضد المعارضة السورية، في الغوطة الشرقية؛ بهدف الوصول إلى القطاع الأوسط للمنطقة، والاستيلاء على بلدات المحمدية وجسرين ثم كفربطنا وسقبا، وذلك عقب انتزاعها كامل القطاع الجنوبي بعد سيطرتها على بالا، حيث تشكل الأخيرة، نقطة التقاء بين ثلاثة قطاعات رئيسية في الغوطة الشرقية، هي (الجنوبي، الأوسط، المرج).




المصدر