"جيش الإسلام": مقتل 15 عنصراً للنظام وتدمر دبابتين باشتباكات في بلدتين شرق دمشق


سمارت-بدر محمد

تحديث بتاريخ 2017/05/17 13:44:55بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قال "جيش الإسلام"، اليوم الأربعاء، إنه قتل 15 عنصراً من قوات النظام، ودمر دبابتين أثناء محاولة الأخيرة التقدم باتجاه بلدتي المحمدية وبيت نايم التابعتين لناحية النشابية (22 كم شرق العاصمة دمشق).

ويأتي هذا الهجوم من قوات النظام، بعد 11 يوماً، من توصل الدول الضامنة لاتفاق "تخفيف التصعيد"(روسيا، تركيا، إيران)، لوقف إطلاق النار في سوريا يشمل مناطق عدة في سوريا.

وأوضح مكتب التواصل في "جيش الإسلام"، في تصريح لمراسل "سمارت"، أنهم صدوا هجوماً لقوات النظام على بلدة بيت نايم باتجاه بلدة المحمدية بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي على البلدتين، ما أسفر عن مقتل 15 عنصرا للنظام وتدمير دبابتين (دون تطرقه لنوع السلاح المستخدم)، فيما قتل عنصراً من "جيش الإسلام".

ولفت أن المنطقة كانت تحت سيطرة "جبهة النصرة" وسيطر عليها "جيش الإسلام" في وقت سابق، حيث بدأت قوات النظام باقتحام المنطقة بعد سيطرتنا عليها، مضيفا أن "جيش الإسلام" هو فقط من يتصدى للنظام في تلك الاشتباكات.

و في السياق أضاف الناشطون، أن اشتباكات دارت بين قوات النظام و "جيش الإسلام" على أطراف بلدتي المحمدية وبيت نايم، في محاولة للأولى التقدم باتجاه البلدتين، وسط قصف بقذائف الدبابات وصواريخ نوع "فيل" على البلدتين من مواقع النظام في مطار مرج السلطان.

وقال الدفاع المدني على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، إن قوات النظام قصفت بلدة المحمدية، بـ 18 صاروخ من نوع "أرض – أرض" بالتزامن مع قصف مدفعي للبلدة، ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة في الممتلكات، بينما أوضح ناشطون أن مصدر القصف مطار مرج السلطان.

وسبق أن قال"جيش الإسلام"، في بيان على حسابه بموقع "تويتر"، أمس الثلاثاء، إن 18 عنصراً من قوات النظام والميليشيات المساندة لها قتلوا، إضافة لتدمير مدرعتين، لدى محاولتهم اقتحام قرية بيت نايم (25 كم شرق العاصمة دمشق).

وسبق أن خرق النظام اتفاقية "تخفيف التصعيد" عدة مرات، وحاول اقتحام البلدة سابقا، كما قصف مناطق في الغوطة الشرقية ما أدى لمقتل وجرح عدد من المدنيين.