"جيش الإسلام" يصد هجوماً للنظام على بلدتين شرق دمشق


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن "جيش الإسلام" صد هجوماً لقوات النظام على أطراف بلدتي المحمدية وبيت نايم التابعتين لناحية النشابية (22 كم شرق العاصمة دمشق)، وسط قصف صاروخي ومدفعي للأخيرة.

ويأتي هذا الهجوم من قوات النظام، بعد 11 يوماً، من توصل الدول الضامنة لاتفاق "تخفيف التصعيد"(روسيا، تركيا، إيران)، لوقف إطلاق النار في سوريا يشمل مناطق عدة في سوريا.

وأضاف الناشطون، أن اشتباكات دارت بين قوات النظام و "جيش الإسلام" على أطراف بلدتي المحمدية وبيت نايم، في محاولة للأولى التقدم باتجاه البلدتين، وسط قصف بقذائف الدبابات وصواريخ نوع "فيل" على البلدتين من مواقع النظام في مطار مرج السلطان.

وقال الدفاع المدني على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، إن قوات النظام قصفت بلدة المحمدية، بـ 18 صاروخ من نوع "أرض – أرض" بالتزامن مع قصف مدفعي للبلدة، ما أسفر عن أضرار مادية جسيمة في الممتلكات، بينما أوضح ناشطون أن مصدر القصف مطار مرج السلطان.

و تحاول "سمارت" التواصل مع "جيش الإسلام" لمعرفة المزيد من التفاصيل وعن الخسائر البشرية والمادية للطرفين.

وسبق أن قال"جيش الإسلام"، في بيان على حسابه بموقع "تويتر"، أمس الثلاثاء، إن 18 عنصراً من قوات النظام والميليشيات المساندة لها قتلوا، إضافة لتدمير مدرعتين، لدى محاولتهم اقتحام قرية بيت نايم (25 كم شرق العاصمة دمشق).

وسبق أن خرق النظام اتفاقية "تخفيف التصعيد" عدة مرات، وحاول اقتحام البلدة سابقا، كما قصف مناطق في الغوطة الشرقية ما أدى لمقتل وجرح عدد من المدنيين.