ناشطون: عملية إنزال جوي للتحالف الدولي شرق دير الزور وقتلى لـ"داعش" فيها


سمارت-هبة دباس

قال ناشطون لـ"سمارت"، اليوم الأربعاء، إن قوات التحالف الدولي أجرت عملية إنزال في قرية قرب مدينة البوكمال (120 كم شرق مدينة دير الزور)، قتل إثرها عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وأوضح الناشط ومؤسس صفحة "فرات بوست" الإخبارية، أحمد رمضان، خلال حديث مع "سمارت" أن عملية الإنزال كانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل، قرب سوق الغنم في قرية السيال (11 كم شرق مدينة البوكمال) عند مبنى "شركة الصفا" الذي يتخذه التنظيم مقراً له.

وأضاف "رمضان" أن اشتباكات دارت بين قوات التحالف وعناصر التنظيم، واستمرت نحو نصف ساعة وأسفرت عن مقتل عدد من عناصر الأخير وتدمير سيارتين له.

وسبق أن جرت عملية إنزال في، 21 نيسان الفائت، قرب مدينة البوكمال أسر خلالها 12 عنصرا للتنظيم، كما سبق أنجرت ثلاث عمليات إنزال جوي على مواقع التنظيم في بادية الميادين واستهدفت محطة التنف، والأخرى في موقع للتنظيم في بادية غرانيج، والأخيرة في منطقة سد معيزلة،سبقها عملية إنزالقتل على إثرها أربعة قادة له "الحمة" (منطقة بادية خالية من السكان) قرب مدينة التبني (48 كم غرب مدينة دير الزور).

وتشهد محافظة دير الزور معارك بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية"، وبين التنظيم وقوات النظام من جهة آخرى، فيما يستهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مواقع التنظيم بشكل شبه مستمر.