"رابطة المرأة المتعلمة" تقيم حفلاً للأطفال المهجرين في إدلب (فيديو)


سمارت-أحلام سلامات

أقامت "رابطة المرأة المتعلمة" في مدينة إدلب، شمالي سوريا، احتفالاً للأطفال المهجرين "قسراً" ضمن مركز للإيواء في المدينة.

وأفادت مديرة الرابطة، نيرمين خليفة، في لقاء مصور مع "سمارت"، أمس الأربعاء، أنهم يهدفون إلى دعم الأطفال و"الوقوف إلى جانبهم" من خلال النشاطات التعليمية، مشيرةً إلى وجود برنامج للدعم النفسي يومي السبت والاثنين من كل أسبوع، لمدة ساعتين.

بدورها، قالت عضو مكتب "المرأة وشؤون الأسرة" والعاملة في مجلس مدينة إدلب، زكاء نجدي، لـ "سمارت"، إن المكتب قدم، بالتعاون مع منظمة "سوا"، بعض المستلزمات (ألبسة وأغطية للأطفال الرضع) للنساء الحوامل في أشهرهنّ الأخيرة، خلال النشاط الترفيهي لمركز الإيواء في المدينة، الذي تضمن مسابقات ورسم وعروض غنائية للأطفال وتوزيع هدايا لهم.

وكان فريق "ملهم التطوعي" أقام، نهاية تشرين الأول العام الفائت، حفلا لأطفال مدينة داريا في مخيم أطمة بريف إدلب، الحدودي مع تركيا، حمل اسم "كرنفال بالألوان لأطفال داريا"، بمناسبة الذكرى الرابعة لتأسيسه.

واستقبلت محافظة إدلب المهجرين من حي الوعر بحمص، وسط سوريا، وعدة مناطقفي ريف دمشق، جنوبي سوريا، كان آخرها الدفعة الثالثة من مهجري الوعر، بعد وصول دفعتين، مطلع أيار الحالي ونيسان الماضي، ضمت نحو 4000 شخص، توزعوا في مخيمات ومدن وبلدات المحافظة.