ناشطون: 55 قتيلا وجريحا للنظام بمواجهات مع "داعش" قرب مطار الجراح العسكري شرق حلب


سمارت-هبة دباس

قال ناشطون، اليوم الخميس، إن 55 عنصرا لقوات النظام قتلوا وجرحوا بقصف مدفعي ومواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية " (داعش)، بمحيط مطار الجراح العسكري (كشيش) القريب من بلدة الخفسة (100 كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا، بمحاولة من الأخير استعادة السيطرة عليه.

وأوضح الناشطون أن تنظيم "الدولة" استهدف عناصر النظام بمحيط المطار بأكثر من ثلاثين قذيفة مدفعية، كما دارت اشتباكات بين الطرفين، لتسفر المواجهات والقصف عن مقتل 15 عنصراً بينهم ضابط برتبة مقدم، وجرح أربعين آخرين.

وردت قوات النظام بقصف مواقع التنظيم بالبراميل المتفجرة في قرى وضحة والحايط والجعابات وعطيرة ومحيط معمل السكر ومجمع الأبقار، دون معرفة حجم الخسائر، حسب الناشطين.

كما شنت طائرات حربية، لم يحدد الناشطون نوعها، غارات على صوامع الحبوب قرب مدينة مسكنة، وأخرى على قرية الفار، أسفرت عن دمار مدرسة وعدد من المنازل، دون ورود معلومات عن إصابات بشرية.

وكانت قوات النظام استعادت السيطرةعلى مطار الجراح العسكري، يوم السبت الفائت، حيث تدور معارك بين الطرفين في محاولة من النظام التقدم إلى مدينة مسكنة، إذ سيطر مؤخرا على قرى عدةقربها.

وتبادل الطرفان السيطرةعلى المطار مرات عدة، في إطار المعارك الدائرة في ريف حلب الشرقي، حيث تقدم النظام على حساب التنظيم وسيطر على قرى وبلدات عدة فيه، بدعم جوي من طائرات حربية روسية، حيث طال قصفها قرى عند الحدود الإدارية لمحافظة الرقة وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين مؤخراً.