التحالف الدولي يستهدف رتلاً عسكرياً لنظام الأسد قرب الحدود الأردنية


أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصفت، اليوم الخميس، قافلة عسكرية لقوات النظام في سوريا بينما كانت متجهة إلى حامية نائية للتحالف قرب الحدود الأردنية.

وقال المسؤول نقلاً عن وكالة "فرانس برس" إن "قافلة كانت على الطريق لم تستجب للتحذيرات من عدم الاقتراب من قوات التحالف في التنف"، وأضاف: "وفي النهاية وجهت ضربة إلى طليعتها".

وأوضح مسؤول بالمعارضة السورية أن "طائرات التحالف دمرت قافلة لفصيل مدعوم من الجيش السوري وإيران متجهة صوب قاعدة التنف بجنوب سوريا".

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته لوكالة "فرانس برس" إن "قافلة كانت على الطريق لم تستجب للتحذيرات من عدم الاقتراب من قوات التحالف في التنف". وأضاف "وفي النهاية وجهت ضربة إلى طليعتها".

ويتألف الرتل من أربع دبابات، و12 شاحنة بعضها محمل بمضادات طيران.

وهذه المرة الثانية التي تستهدف فيها طائرات التحالف الدولي قوات الأسد بشكل مباشر، حيث تعرضت مواقع عسكرية بجبل ثردة بمحيط مطار دير الزور، في منتصف الشهر التاسع من العام المنصرم، لغارات جوية من طائرات التحالف، الأمر الذي أدى إلى مقتل 63 عنصراً لقوات الأسد.

وسبق أن كشفت مصادر عسكرية تابعة لنظام الأسد، عن نية الأخير السيطرة على الجزء السوري من الطريق الذي يربط دمشق ببغداد بغية تأمين وصول إمدادات الأسلحة والإمدادات الأخرى له من العراق.

وأوضحت المصادر في تصريح لصحيفة "إزفستيا" الروسية إن "الجنرال المتقاعد عن قوات النظام محمد عباس أكد وجود هذه النية"، مشيراً إلى أن "المعارضة المسلحة وبدعم أمريكي، تنوي إنشاء منطقة عازلة بمحاذاة مرتفعات الجولان والحدود مع الأردن والعراق، وأن قواتنا تنوي منع ذلك (في إشارة لجيش النظام)".

كما نشرت صفحة "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" أمس الأربعاء، أن "الفترة القادمة ستشهد تعاوناً وتنسيقاً عسكرياً على مستوى رفيع بين قوات النظام والقوات العراقية والميليشيات المساندة لهما للقيام بمعارك باتجاه حدود البلدين ضد تنظيم الدولة".

وأضافت أن "التنسيق العسكري يتم عبر خبراء عسكريين إيرانيين وبتنسيق مع سلاح الجو الروسي لمساندة قوات النظام التي يتوجب عليها في المرحلة الأولى العمل على فك الحصار عن مدينة دير الزور ومطارها العسكري، بالإضافة إلى تأمين الخط البري السريع بين دمشق وبغداد".

اقرا أيضاً: ضحايا مدنيون في هجوم لـ"تنظيم الدولة" على السلمية.. و"أعماق" تكشف عن أعداد "قتلى" قوات النظام




المصدر