التنظيم يباغت النظام شرقي حماة.. واستمرار تهجير سكّان حي الوعر


هاجم تنظيم الدولة “داعش” اليوم الخميس، قريةً تحت سيطرة النظام في ريف حماة الشرقي، فيما دخلت حافلات التهجير مجدّداً لنقل دفعة أخرى من مهجّري حي الوعر، في حين دارت معارك بين النظام والتنظيم شرقي حلب.

وقالت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام”: إن التنظيم شنَّ هجوماً مباغتاً على مواقع النظام في قرية عقارب الصافية في ريف حماة الشرقي وقتل عدداً من جنود النظام، وسيطر على أجزاء من تلك القرية.

وأضافت المصادر، أن الهجوم تبعه اشتباكاتٍ عنيفة بين الطرفين، حيث تدخّلت طائرات النظام الحربية والطائرات الروسية التي شنّت عدّة غاراتً جوية في محيط قريتي عقارب الصافية وعقيربات.

وقصف التنظيم مدينة “سلمية” وقرية “الصبورة” على محور ريف حماة الشرقي بصواريخ غراد، ما أسفر عن سقوط جرحى بينهم مدنيين وعناصر في النظام.

وفي سياقٍ منفصل، دارت معارك عنيفة بين قوات الأسد وتنظيم الدولة، في محيط مدينة مسكنة، حيث تحاول قوات النظام التقدّم على هذا المحور بعد سيطرتها على مطار الجراح قبل أيام.

وتزامنت الاشتباكات مع غارات شنّها الطيران الحربي الروسي، على مدينة مسكنة وعدّة قرى محيطة بها.

واستمرَّ مسلسل التهجير في حي الوعر، حيث دخلت صباح اليوم حافلاتٍ لنقل دفعةٍ أخرى من المهجّرين، حيث سيتم نقل هذه الدقعة إلى ريف حمص الشمالي المحاصر.

وذكرت مصادر محلية لـ “صدى الشام” أن الانطلاق سيتم ظهر اليوم، لتبقى فقط الدفعة المشتركة التي ستخرج من الحي يوم السبت إلى إدلب وجرابلس.

 



صدى الشام