"تنظيم الدولة" يشن هجوماً واسعاً على السلمية.. وإعلام النظام يدعو السكان لعدم التجول


شن تنظيم "الدولة الإسلامية" هجوماً واسعاً، اليوم الخميس، على مدينة السلمية بريف حماه الشمالي الشرقي، وسط مواجهات يخوضها مقاتلو التنظيم مع قوات نظام بشار الأسد وميليشياته، فيما وصفت وسائل إعلام موالية للأسد الوضع بالمدينة بالسيء.

وهاجم مقاتلو التنظيم قريتي المبعوجة، وعقارب الصافي، الواقعة على بعد نحو 15 كلم عن مدينة السلمية، وقال المرصد السوري إن التنظيم تمكن من التقدم في عدة مواقع وانتزع السيطرة عليها من قوات النظام، مشيراً أن المواجهات خلفت أكثر من 9 قتلى من قوات النظام إضافة لإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح، ووجود مفقودين من عناصرها والمسلحين الموالين لها.

وأضاف أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة من أجل تثبيت سيطرتها وصد الهجوم، وسط أنباء عن قتل 15 على الأقل حتى الآن من عناصر "تنظيم الدولة".

من جانبها، دعت صفحة "شبكة أخبار السلمية" الموالية للأسد على "فيس بوك" سكان السلمية إلى عدم التجول، ونقلت نداء استغاثة من أجل التبرع بالدم لقوات النظام، متحدثة عن سقوط صواريخ وقذائف هاون أطلقها مقاتلو التنظيم.

ويعد هذا الهجوم هو الأعنف خلال العام الجاري، الذي ينفذه "تنظيم الدولة" على هذه المنطقة، حيث تعرضت قرية المبعوجة في نهاية نيسان/ أبريل 2015 لهجوم مشابه، أعدم التنظيم خلاله 46 مواطناً مدنياً بينهم نحو 10 أطفال.




المصدر