"داعش" يهاجم قرية شرق حماة ويقتل مدنيين وعناصر للنظام ويختطف آخرين


سمارت-رائد برهان

هاجم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، اليوم الخميس، قرية خاضعة لسيطرة قوات النظام في شرق مدينة السلمية بريف حماة الشرقي، وسط سوريا، وقتل عناصر لها ومدنيين، كما اختطف آخرين، بحسب مصادر خاصة وأهلية.

وقال مصدر أهلي لـ"سمارت"، إن التنظيم شن هجوما على قرية عقارب (31 كم شرق مدينة حماة)، وسيطر على الحي الجنوبي الشرقي، وقتل أكثر من 10 أشخاص من عائلتي شبيب والعثمان، بينهم مدنيون، وبدأ بالانسحاب التدريجي من القرية في ظل استمرار الاشتباكات مع النظام على أطرافها.

وأشار مصدر أهلي آخر لوصول جرحى إلى المشفى الوطني في مدينة السلمية من البلدة، دون ان يتمكن من تحديد عددهم.

وبدوره، أشار مصدر خاص، أن التنظيم اختطف سبعة مدنيين بينهم أطفال، واقتادهم إلى قرية حمادة عمر الخاضعة لسيطرته في ريف حماة الشرقي، كما قتل قيادي في ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام وزوجته وابنه البالغ من العمر 16 عاماَ.

ويأتي هذا الهجوم بعد أكثر من عامين على ارتكاب التنظيم مجزرة في قرية المبعوجة بريف الشرقي لمدينة السلمية أيضاً راح ضحيتها قرابة 50 قتيلاً جلّهم مدنيون، حيث اتهم ناشطون وأهالي النظام بتسهيل دخول التنظيم للقرية وعدم صده ليوظفها لاحقاً سياسياً وإعلامياً.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على قرى في منطقة السلمية، حيث تدور اشتباكات بينه وبين قوات النظام في المنطقة بمحاولة كل منهما توسيع مناطق سيطرته، كما تشهد تلك المناطق قصف مستمر من سلاح الجو الروسي وطائرات النظام.