طيران التحالف الدولي يدمر رتلا لقوات النظام على طريق دمشق بغداد


سمارت-عبد الله الدرويش

قالت "قوات مغاوير الثورة" التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الخميس، إن طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي استهدفت رتلاً عسكرياً لقوات النظام، على طريق دمشق بغداد في منطقة التنف (260 كم شرق مدينة حمص)، وسط سوريا، ما أدى لتدميره بالكامل.

وأوضح قيادي عسكري في "مغاوير الثورة"، بتصريح إلى "سمارت"، أن طيران التحالف ألقى صاروخين على الرتل عند مفرق الزرقة على طريق دمشق بغداد، ويبعد المفرق عن معبر التنف نحو 40 كم، ما أسفر عن تدمير أربع دبابات وعربة "شيلكا" وسبع سيارات وأربع مضادات مثبتة على سيارات.

وتابع القيادي أن قوات النظام لم تتمكن من إرسال تعزيزات عسكرية للمنطقة، مضيفا أن "قوات النظام حاولت التقدم نحو منطقة التنف الواقعة تحت سيطرته، متجاوزا الحدود المخصصة له".

وسبق أن شاركت قوات برية أمريكية بعملية عسكرية مع مقاتلي "قوات مغاوير الثورة"، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم 14 أيار الجاري، في بادية الحميمة شرق حمص انطلاقا من معسكر التنف.

وكان النظام استقدم، يوم 12 أيار الجاري، تعزيزات من ميليشيات عراقية و"حزب الله" اللبناني من ريف دمشق إلى البادية الشامية الممتدة من ريف دمشق الشرقي، جنوب سوريا، إلى ريف حمص الشرقي، وسطها، حسب الناطق العسكري لـ"قوات الشهيد أحمد العبدو" .

وسيطرت قوات النظام على منطقة السبع بيار في البادية السورية (120 كم شمال شرق دمشق)، جنوبي سوريا، يوم 7 أيار الجاري، حسب ما أعلنت "قوات الشهيد أحمد العبدو" التابعة للجيش السوري الحر".