مسؤول أمريكي يؤكد قصف التحالف قوات تابعة للنظام قرب الحدود الأردنية


سمارت-أمنة رياض

تحديث بتاريخ 2017/05/18 19:50:29بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، أن طائرات التحالف الدولي قصفت قوات موالية للنظام السوري، كانت متجهة إلى معبر التنف قرب الحدود السورية الأردنية.

وأضاف المسؤول، أن القوات كانت على الطريق ولم تستجب لتحذيرات التحالف بعدم الاقتراب من قواته في منطقة التنف، ما دفع طائرات التحالف، الذي تقوده أمريكا، إلى استهدافها، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب).

وكان "جيش مغاوير الثورة"، التابعة للجيش السوري الحر، قال في وقت سابق اليوم، إن طائرات حربية تابعة للتحالفاستهدفت رتلاً عسكرياً لقوات النظام، على طريق دمشق بغداد في منطقة التنف (260 كم شرق مدينة حمص)،ما أدى لتدميره بالكامل.

وأوضح قيادي عسكري في "مغاوير الثورة"، بتصريح إلى "سمارت"، أن طيران التحالف ألقى صاروخين على الرتل عند مفرق الزرقة على طريق دمشق بغداد، ويبعد المفرق عن معبر التنف نحو 40 كم، ما أسفر عن تدمير أربع دبابات وعربة "شيلكا" وسبع سيارات وأربع مضادات مثبتة على سيارات.

وتدعم الولايات المتحدة "جيش مغاوير الثورة" (جيش سوريا الجديد سابقا)، والذي يتخذ من معبر التنف على الحدود مع العراق، مركزا لقيادته وينتشر جميع مقاتليه في البادية السورية.

وكان "مغاوير الثورة" كشف، أمس الأربعاء، عن نيتهم بدء معركة للسيطرة على منطقة البوكمال ( 120كم شرق ديرالزور)، بدعم بري وجوي من التحالف الدولي، خلال الأسابيع القادمة.

وكانت قوات النظام تقدمت باتجاه الحدود العراقية - السورية من منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، بعد سيطرتها على عدة مواقع، ما جعلها تقترب من معبر التنف، حيث اعتبر "مغاوير الثورة" أن ذلك التقدم لا يشكل خطرا عليهم.