اشتباكاتٌ عنيفةٌ على أطراف (بيت جن) في الغوطة الغربية


عبادة الشامي: المصدر

اندلعت اليوم الخميس (18 أيار/مايو)، اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين كتائب الثوار وقوات النظام على جبهتي الزيات والضهر الأسود في غوطة دمشق الغربية، حيث يسعى النظام بشكلٍ متكررٍ لفرض سيطرته على بيت جن آخر معاقل كتائب الثوار في جبل الشيخ.

وتحدثت شبكة “مراسل سوري” المعارضة عن اشتباكات عنيفة رافقها قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف تلك المحاور.

وأفاد “اتحاد قوات جبل الشيخ”، وهو تجمع عسكري لكافة الفصائل العاملة في المنطقة، من خلال قناته في “تلغرام”، بأن اشتباكات متقطعة اندلعت بين الثوار وقوات النظام في تلة مروان على جبهة المقروصة في المنطقة نتج عنها قصف لقوات النظام على أماكن الاشتباك بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

وأضاف “الاتحاد” بأن مقاتلي هيئة تحرير الشام استهدفوا مجموعة تابعة لقوات النظام كانت تقوم بأعمال التحصين على جبهة المقروصة، برشاش من عيار 12.7 “دوشكا”، محققين بذلك إصابات مباشرة، نتج عنها قصف لقوات النظام على تلة مروان.

وفي 15 أيار الجاري، حاول النظام اقتحام قريتي بيت جن ومغر المير في جبل الشيخ، وذلك من خلال شن هجمات عنيفة على محوري الزيات وجبل الضهر الأسود.

ويركز النظام من خلال محاولاته المستمرة لاقتحام بيت جن على استهداف المنطقة بالمدفعية الثقيلة، بغية إحكام القبضة على آخر معاقل الثوار في جبل الشيخ.

ويفرض النظام على المنطقة حصاراً محكماً معتبراً إياها منطقة عسكرية، بعد اتفاق المصالحة الذي عقده النظام مع باقي بلدات جبل الشيخ، مثل بيت تيما وبيت سابر.

وفي 13 الشهر الجاري أفشل الثوار إحدى محاولات النظام في التقدم نحو تلة الربع الواقعة جنوب غرب بلدة بيت سابر في جبل الشيخ، وقال “اتحاد قوات جبل الشيخ” حينها إن خسائر النظام خلال العملية الفاشلة بلغت 33 عنصراً بين قتيل وجريح.





المصدر