النظام يقر باستهداف التحالف قواته قرب الحدود الأردنية وروسيا تدين القصف


سمارت-أمنة رياض

أقر النظام السوري، اليوم الجمعة، بمقتل عناصر موالية له جراء قصف التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، نقطة لهم قرب الحدود السورية الأردنية، فيما أدانت روسيا الأمر.

وأكد مصدر عسكري في النظام، بحسب ما نقلت وسائل إعلام النظام عنه، أن التحالف قصف نقطة عسكرية على طريق معبر التنف (260 كم شرق مدينة حمص)، وسط سوريا، ما أدى لمقتل عدد من العناصر وبعض الخسائر المادية، دون أن يكشف عن الأعداد وحجم الخسائر.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الروسية، إن القصف الأمريكي "غير مقبول" ويشكل انتهاك لـ"سيادة سوريا"، معتبرة أن ذلك لن يساعد العملية السياسية، بحسب وسائل إعلام روسية.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أكد، أمس الخميس، أن طائرات التحالف قصفت قوات موالية للنظام السوري، كانت متجهة إلى معبر التنف.

بدوره أوضح قيادي عسكري في "جيش مغاوير الثورة"، المدعوم من أمريكا، والمسيطر على معبر التنف، بتصريح إلى "سمارت"، أن طيران التحالف ألقى صاروخين على رتل عسكري للنظام على بعد نحو 40 كم من المعبر، ما أسفر عن تدمير أربع دبابات وعربة "شيلكا" وسبع سيارات وأربع مضادات مثبتة على سيارات.

وتعليقا على ذلك قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الولايات المتحدة لا توسع دورها في سوريا،رغم الضربات التي نفذتها مؤخرا، ولكنها ستدافع عن قواتها "عند الضرورة".