بعد محرقة صيدنايا محرقة جديدة في فرع مخابرات حلب


أعلن وفد المعارضة المتواجد في جنيف6 عن محرقة جديدة في أقبية فرع المخابرات الجوية في مدينة حلب لتكون المحرقة الثانية بعد محرقة سجن صيدنايا.
أعلن رئيس وفد المعارضة السورية نصر الحريري في جنيف 6 “هناك معلومات عن محرقة جثث أخرى بمقر الاستخبارات الجوية في حلب، وتقدمنا بمذكرة حول عمليات التغيير الديمغرافي التي ينفذها النظام.”
واتهم الحريري إيران بقيامها بمجازر في سوريا بحق الشعب السوري وطالب المجتمع الدولي بمحاسبتها “دولة مارقة وميليشياتها تنفذ مجازر بحق السوريين، وقد طالب بمحاسبة إيران على جرائم الحرب التي تمارسها في سوريا”.
وبشأن وضع المقترح الذي قدمه دي مستورا قال الحريري يوم أمس الخميس “قدمنا البارحة مذكرة تتضمن العديد من الايضاحات”.
هذا وقد أرسلت هيئة المفاوضات رسالة لديمستورا كان هدفها الرد فيها على المقترحات التي قدمها كما وطالبت ببعض التوضيحات الغامضة التي تخص مقترحات ديمستورا وخصوصا بشأن آلية التشاور بشأن الدستور.
كشفت وزارة الخارجية الأميركية عن صور، مأخوذة من الأقمار الصناعية رفعت السرية عنها، لهذا السجن في صيدنايا (شمال دمشق) وتعود الصور إلى أبريل/نيسان 2017، وأبريل/نيسان 2016، ويناير/كانون الثاني 2015، وأغسطس/آب 2013، وتبدو فيها صور لأبنية كُتب تحت أحدها “السجن الرئيسي”، وتحت صورة أخرى كتب “محرقة الجثث المحتملة”.




المصدر