قتلى للنظام بهحوم لـ"داعش" قرب مطار الجراح العسكري شرق حلب


سمارت-هبة دباس

قالت مصادر محلية لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، إن عناصر للنظام قتلوا، بهجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) على موقع لهم قرب مطار الجراح العسكري (كشيش)، القريب من بلدة الخفسة (100 كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا.

وأوضحت المصادر أن شاحنة مفخخة ضربت تجمعا لقوات النظام في قرية المزيونة جنوبي مطار الجراح العسكري، ما أدى لمقتل وجرح عناصر له، كما دمر التنظيم دبابة للنظام بصاروخ موجه في قرية الحمرة شرقي المطار.

وأضافت المصادر أن عناصر لكلا الطرفين قتلوا وجرحوا بمواجهات دارت خلال اليوم وأمس الخميس، دون معرفة الأعداد وحجم الخسائر.

وفي السياق، شنت طائرات حربية، لم تحدد المصادر هويتها، غارات على قرى عنيزة والمزرن والخذراف وعطيرة ومعمل السكر ومجمع الأبقار ومزرعتي السكرية والثانية غرب مدينة مسكنة، دون ورود إصابات في صفوف المدنيين كون القرى شهدت موجات نزوح سابقا، وفق المصادر.

وكان 55عنصرا لقوات النظام قتلوا وجرحوا، أمس الخميس، بقصف مدفعي ومواجهات مع تنظيم "الدولة" بمحيط مطار الجراح العسكري، في محاولة من الأخير استعادة السيطرة عليه.

وكانت قوات النظام استعادت السيطرةعلى مطار الجراح العسكري، يوم السبت الفائت، حيث تدور معارك بين الطرفين في محاولة من النظام التقدم إلى مدينة مسكنة، إذ سيطر مؤخرا على قرى عدة قربها.

وتبادل الطرفان السيطرةعلى المطار مرات عدة، في إطار المعارك الدائرة في ريف حلب الشرقي، حيث تقدم النظام على حساب التنظيم وسيطر على قرى وبلدات عدة فيه، بدعم جوي من طائرات حربية روسية، حيث طال قصفها قرى عند الحدود الإدارية لمحافظة الرقة وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين مؤخرا.