أمطار غزيرة بمدينة عفرين شمال حلب تتسبب بأضرار مادية (فيديو)


سمارت-عمر سارة

تسبب هطول الأمطار الغزيرة، اليوم السبت، على مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، شمالي سوريا، بأضرار مادية لأصحاب المحال التجارية نتيجة تسرب المياه إلى بضائعهم، بحسب مراسل سمارت في المدينة.

وقال أحد صاحب المحال المتضررة ويدعى "أبو أحمد" إن البلدية تأخرت بالاستجابة لإنقاذ الوضع ما ضاعف خسائره وخسائر تجار آخرين.

وتشير درجات الحرارة إلى أن الطقس يكون ماطراً اليوم فوق مدينة حلب مع درجة حرارة 14

مئوية، وغداً فوق إدلب مع درجة حرارة تتراوح بين 17 ـ 20 مئوية، بحسب موقع "accuweather" الأميركي، المتخصص بالطقس.

أما جنوباً في درعا، سجلت درجة الحرارة 15 مئوية، مع توقعات بانخفاضها بالأيام المقبلة، فيما يعاني النازحون نقصاً حاد في المواد الإغاثية والنقاط الطبية في ظل غياب المنظمات، بحسب ما أفاد مراسل سمارت.

إلى ذلك، أفاد ناشطون أن عاصفة غبارية ضربت مخيم الهول بريف الحسكة ما تسبب بحالات اختناق بين الأطفال ومرضى الربو بالإضافة لانهيار عدد من الخيام.

وتحاول "سمارت" الاتصال مع إدارة المخيم للوقوف على أوضاع آلافالنازحين السوريين واللاجئين العراقيين، في ظل العاصفة الغبارية.

كما، قال مهندس الزراعي إبراهيم بشار إن تأثير العاصفة الرميلة "كارثياً" على محصولي العدس والكمون، حيث لم يتبقى من محصول الكمون أي شيء، أما العدس بقي منه 20 بالمئة، جراء الرياح الشديدة.

وشهدت مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، يوم 2 أيار الجاري، فيضاناً غمر عدداً من الشوارع والأراضي الزراعية المحيطة بها نتيجة غزارة الأمطار، بالإضافة إلى تأثر حركة السيارات في شوارع المدينة.