النظام يمنع دخول مواد غذائية من معبر "ببيلا - سيدي مقداد" جنوب دمشق


سمارت-أحلام سلامات

قال مصدر خاص لـ "سمارت"، اليوم السبت، إن قوات النظام منعت إدخال السيارات المحملة بالمواد الغذائية والخضراوات إلى بلدات جنوب دمشق، من معبر "ببيلا - سيدي مقداد" قرب بلدة بيت سحم، التابعة لناحية ببيلا (4 كم جنوب العاصمة دمشق)، منذ عصر أمس.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن النظام سمح بإدخال سيارات محملة بمادة الخبز فقط إلى المجالس المحلية، ومنع سيارات الخضار، فيما سمح بخروج النساء وطلاب المدراس إلى دمشق، عقب خروج "لجنة المصالحة"، في ظل التشديد ووقوع مضايقات أثناء دخول وخروج المدنيين.

وأضاف المصدر أن التضييقات جاءت رداً على مقتل أحد عناصر قوات النظام عند منطقة "مشروع الأندلس"، دون إعلام "لجنة المصالحة" بنية إغلاق المعبر، مشيراً أن ذلك حدث "فجأة" ودون سابق إنذار.

وأشار المصدر أن "لواء شام الرسول" ومجموعات من بلدة ببيلا تتمركز عند منطقة "مشروع الأندلس"، ولم يعلن أي فصيل تبنيه مقتل عنصر النظام حتى الآن، مضيفاً أن فصائل "شام الرسول، جيش الأبابيل، جيش الإسلام، حركة أحرار الشام الإسلامية" تدير الأمور عند معبر ببيلا.

وكانت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من منظمة "الهلال الأحمر"، دخلت بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق، عبر معبر "ببيلا - سيدي مقداد"، مطلع نيسان الفائت، بعد انقطاع أكثر من عام.