قتلى وجرحى مدنيون بانفجار ألغام أرضية في قريتين شمال الرقة


سمارت-عبد الله الدرويش

قتل وجرح ستة مدنيين، اليوم السبت، جراء انفجار لغمين أرضيين من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" في قريتين شمال مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، حسب المتحدث الرسمي لقوات "الأسايش" التابعة "للإدارة الذاتية" الكردية وناشطين.

وأوضح المتحدث الرسمي لـ"الأسايش"، علي الحسن، على الصفحة الرسمية "للأسايش" في "فيسبوك"، أن أربعة أشخاص جرحوا في قرية تل السمن ( 39كم شمال مدينة الرقة)، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية".

ولفت "الحسن" إن الجرحى أسعفوا إلى مشفى مدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية، مؤكداً على أنهم بحالة مستقرة.

وأضاف ناشطون أن مدنيين اثنين قتلوا، جراء انفجار أرضي أخر من مخلفات التنظيم في أحد منازل قرية العجاج شمال غرب مدينة الرقة.

وكان مصدر محلي قاللـ"سمارت"، يوم 14 أيار الجاري، إن امرأة وثلاثة أطفال قتلوا، بانفجار لغم أرضي، شمال مدينة الرقة (370 كم شمال شرق دمشق)، شمالي شرقي سوريا، وسط استمرار حركة النزوح من المدينة.

وبدأالتنظيم بتحصين مدينة الرقة، بعد اقتراب "قوات سوريا الديمقراطية" منها، منذ أشهر، من خلال حفر الخنادق ورفع السواتر الترابية وزراعة الألغام.

وتحاول "قسد" التقدم إلى مدينة الرقة، أبرز معاقل التنظيم في سوريا، ضمن حملة "غضب الفرات"، المدعومة من التحالف الدولي، بعد إحكامها السيطرةعلى مدينة الطبقة الاستراتيجية، منذ أيام.