مصدر: قتلى وجرحى للنظام بهجمات لـ(داعش) على مواقعه قرب تدمر


سمارت-عبدو الفضل

قال مصدر خاص لـ"سمارت"، اليوم السبت، إن عددا من عناصر قوات النظام قتلوا، بهجمات لتنظيم "الدولة الإسلامية" على مواقعهم قرب مدينة تدمر(215 كم شمال شرق دمشق)، وسط البلاد.

وأفاد المصدر أن مقاتلي التنظيم استغلوا العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة حيث شنوا هجوما على مواقع للنظام في جبل المزار شمال المدينة، قتل على إثرها ثمانية عناصر فيما استولى على أسلحة خفيفة وثقيلة.

وكان 12 عنصرا لقوات النظام قتلوا، الثلاثاء الماضي، بكمين نصبه مقاتلي "التنظيم" في محيط جبل العمور شمال تدمر، بعد محاولة النظام التقدم اليه.

وقال مصدر آخر إن التنظيم استهدف بسيارة مفخخة تجمعاً لقوات النظام بمحيطة منطقة الدوة الزراعية غربي تدمر، أسفرت عن مقتل وجرح عناصر للنظام لم يعرف أعدادهم بعد، فيما صد التنظيم في الوقت نفسه هجوما للنظام على محيط جبال الشومرية.

وتدور بين الجانبين معارك تبادل سيطرة في ريف حمص الشرقي، تتركز مؤخرا في حقل شاعر، ومحيط مدينة تدمر، كما تدور معارك بين "الحر" و"داعش" في مناطق بريف حمص الشرقي، حيث سيطر الأول مؤخراً على معبر حدودي مع العراق ، ضمن معركة "سرجنا الجياد" بهدف طرده من البادية السورية.

وأطلقت فصائل عدة تابعة للجيش الحر معركة"سرجنا الجياد" بهدف طرد تنظيم "الدولة" من منطقة البادية السورية الممتدة على محافظات السويداء وريف دمشق وحمص ودير الزور، وسيطرت خلالها على مساحات واسعة.