وفد المعارضة يكذّب ما نشرته "روسيا اليوم" عن خلافات بين أعضائه ويقرر مقاطعتها


سمارت-هبة دباس

كذّب رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري، اليوم السبت، ما نشرته قناة "روسيا اليوم" حول خلافات واشتباك بالأيدي بين أعضاء وفد المعارضة في مدينة جنيف السويسرية، ليعلن الأخير "مقاطعته للقناة إن لم تعتذر".

وقال عضو الوفد ورئيس الدائرة الإعلامية، أحمد رمضان، في تغريدات على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، إنهم "سيتخذون الإجراءات اللازمة ما لم تصدر القناة نفيا للخبر الكاذب"، موضحا أن مراسلة القناة لم تتواصل مع المكتب الإعلامي للوفد و"اكتفت بنسب الخبر لمصادر مجهولة".

ونشر "رمضان" بيانا موقعا باسم الناطق الرسمي للهيئة العليا للمفاوضات، سالم المسلط، أعلن فيه مقاطعة الائتلاف ووفد المعارضة للقناة لحين إصدار اعتذار، ونفي للخبر الكاذب.

وحذفت قناة "روسيا اليوم" الخبر من موقعها الرسمي، فيما سبق لوسائل إعلام روسية ترويج أخبار كاذبة فيما يتعلق بالشأن السوري، كان آخرها ما نشرته وكالة "سبوتنك" الروسية حيث ادعت تجهيز قناة "الجزيرة" القطرية مدينة سينمائية لتمثيل مشاهد تتعلق بهجوم كيماوي مزمع في سوريا.

واختتمت، مساء أمس الجمعة،الجولة السادسةمن المحادثات السياسية بين النظام والمعارضة السورية في مدينة جنيف، والتي تركزت على مسألة تشكيل دستور جديد للبلاد، مرجحاً إجراء جولة سابعة في حزيران القادم.