تنظيم "الدولة" يهاجم رتلاً لقوات النظام على طريق أثريا - خناصر شرق حماة


سمارت-محمد حسن الحمصي

هاجم تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الأحد، رتلاً عسكرياً لقوات النظام، على طريق أثريا - خناصر بريف حماة الشرقي (الطريق الوحيد إلى مدينة حلب)، وسط سوريا، كما صادر أملاك أحد المدنيين بتهمه السفر لمناطق سيطرة الجيش السوري الحر، بحسب مصدر محلي.

وقال المصدر المحلي لـ"سمارت" إن التنظيم استهدف الرتل بصواريخ موجهة ما أدى لتدمير ثلاثة دبابات محملة على الناقلات العسكرية، ومقتل عدد من عناصر النظام المرافقين للرتل.

وسبق أن قطع التنظيم الطريق عدة مرات، ما أدى لعرقلة وصول تعزيزات قوات النظام إلى مناطق الاشتباكات في ريف حلب الشرقي، لكنه استعاد الطريق بمساندة جوية من الطائرات الروسية.

ومن ناحية أخرى، صادر "ديوان الخدمات" التابع للتنظيم أراضٍ وآلات زراعية إضافة لمنزل تعود ملكيتها لأحد المدنيين في قرية "تبارة الحمرا" التابعة لناحية عقيربات (77 كم شرق حماة)، بتهمة انتقاله للعيش بمناطق سيطرة الجيش الحر.

وتسيطرالفصائل العسكرية على الطرق الأخرى المؤدية إلى محافظة حلب، من الجنوب والغرب السوري، إذ تسيطر على طريق حماة - حلب الدولي وطريق اللاذقية – حلب.

يذكر أن تنظيم "الدولة" شن هجوماً، منذ أيام، على نقاط قوات النظام في طريق إثريا -خناصر، جرت على إثره اشتباكات بين الطرفين أدت إلى قطع الطريق.