عملية تبادل أسرى بين "جيش الإسلام" وتنظيم "الدولة" جنوب دمشق


سمارت-عبد الله الدرويش

قال ناشطون، اليوم الأحد، إن عملية تبادل أسرى جرت بين "جيش الإسلام" وتنظيم "الدولة الإسلامية"، في مخيم اليرموك بالعاصمة دمشق، جنوبي سوريا.

وكان عناصر يتبعون تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) بدأوا ببيع ممتلكاتهم في أحياء جنوبي مدينة دمشق، استعدادا للخروج إلى مناطق سيطرته شرقي سوريا، ضمن اتفاق غير معلن مع قوات النظام.

وأوضح ناشطون لمراسل "سمارت" إن العملية جرت على حاجز العروبة الفاصل بين مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الأسود ( معقل التنظيم الرئيسي جنوبي دمشق)، لافتاً أن التنظيم أطلق سراح قيادي في "جيش الإسلام"، ومدني من أبناء مخيم اليرموك، بالمقابل أطلق "جيش الإسلام" سراح عنصرين للتنظيم.

وتحاول "سمارت" التواصل مع "جيش الإسلام" للوقوف على تفاصيل عملية التبادل وتزامنها مع استعداد التنظيم للخروج لمناطق سيطرة التنظيم، شرق سوريا.

وسبق أن قال"جيش الإسلام"، يوم 19 أيار الجاري، إنه قتل وأسر عدداً من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال عملية نفذها في حي يسيطر عليه الأخير جنوبي العاصمة دمشق.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على منطقة الحجر الأسود بالكامل منذ عدة سنوات، كما يسيطر على أجزاء من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، حيث تدور اشتباكاتمتقطعة بين تنظيم "الدولة" و"جيش الإسلام"، كان آخرها اشتباكات في مخيم اليرموك، على خلفية احتجاز الأول عنصراً من الأخير.