ناشطون: ارتفاع حصيلة قتلى هجوم "داعش" على قرية البوشمس في دير الزور إلى 20


سمارت-أمنة رياض

قال ناشطون، ليل السبت ــ الأحد، إن حصيلة قتلى هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، على قرية البوشمس (70 كم غرب مدينة دير الزور)، شمالي سوريا، ارتفعت إلى عشرين.

وكان ناشطون أشاروا، أمس السبت، إلى أن تنظيم "الدولة "شن هجوماًعلى القرية الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ما أدى لمقتل 12 مدنيا، وخطف 16 آخرين، أغلبهم مدنيون.

وأوضح الناشطون، العاملون في شبكة "فرات بوست" الإخبارية، على حسابهم في "فيسبوك"، أن الهجوم أسفر أيضا عن مقتل سبعة عناصر لتنظيم"الدولة"، كما نشروا تسجيلا مصورا يظهر جثث لـ15 شخص بعضها مغطاة، ملقاة على الأرض قالوا إنها لضحايا الهجوم.

وسبق أن تقدمت"قسد" في دير الزور ضمن المرحلة الثالثة لـ"حملة غضب الفرات" التي تهدف للسيطرة على مدينة الرقة وعزلها، بدعم من التحالف الدولي.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على معظم محافظة دير الزور، باستثناء بعض الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام، بالإضافة إلى المطار العسكري وعدة قرى لـ"قسد"، حيث تتعرض مدن وبلدات المحافظة لقصف جوي من طيران التحالف وروسيا والنظام.

وتشهد دير الزور معارك بين تنظيم "الدولة" و"قسد" المدعومة من التحالف الدولي من جهة، وبين التنظيم وقوات النظام من جهة أخرى.