الحر" وكتائب إسلامية يصدون هجوماً لقوات النظام على حي المنشية بدرعا (فيديو)


سمارت-بدر محمد

أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، اليوم الاثنين، إصابة طائرة حربية لقوات النظام، وصدها هجوماً للأخيرة على حي المنشية بمدينة درعا، جنوبي سوريا، بالتزامن مع قصف جوي وصاروخي مكثف.

ويأتي هذا الهجوم من قوات النظام، بعد 17 يوماً، من توصل الدول الضامنة لاتفاق "تخفيف التصعيد"(روسيا، تركيا، إيران)، لوقف إطلاق النار في سوريا يشمل مناطق عدة في سوريا، بينها محافظة درعا.

وأوضح الناطق باسم غرفة عمليات "البنيان المرصوص" ويدعى "أبو شيماء"، في تصريح لمراسل "سمارت" ، أن قوات النظام شنت هجوماً صباح اليوم، على حي المنشية، حيث تصدت لهم فصائل "الحر" وكتائب إسلامية ومنعتهم من التقدم إلى داخل الحي، ما أدى لتدمير عربة للنظام دون التطرق لنوع السلاح المستخدم.

وأضاف "أبو شيماء"، أن المضادات الأرضية للفصائل أصابت طائرة حربية في جناحها الأيمن، طراز سيخوي "24" وتحمل الرقم "11"، كذلك أكد مرصد حوران إصابة الطائرة في بيان نشره على حسابه في موقع "تلغرام".

ولم يتطرق "أبو شيماء" إلى خسائر الفصائل البشرية والمادية، مشيراً أن لديهم قوائم بعشرة أسماء من عناصر قوات النظام قتلوا منذ يوم الأربعاء الماضي و لغاية اليوم.

ومن جانبهم قال ناشطون، أن قوات النظام قصفت الحي بأكثر من 19 صاروخ أرض – أرض نوع "فيل" من مواقعها في كتيبة البانوراما وبلدة خربة غزالة، دون ورود أنباء عن ضحايا.

كما شنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام أكثر من 14 غارة على الحي، بالتزامن مع إلقاء طائرات النظام المروحية ثمانية براميل متفجرة على الحي، دون ورود تفاصيل إضافية، حسب ناشطين.

وسبق أنأعلنتفصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية، يوم 25 نيسان الماضي، إحرازها تقدماً إلى مواقع لقوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا، بعد مواجهات، ضمن معركة "الموت ولا المذلة".

وأطلقت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية منضوية في "غرفة البنيان المرصوص"، منتصف نيسان الماضي، مرحلة جديدة منمعركة "الموت ولا المذلة"، معلنةً سيطرتها على "85 بالمئة" من حي المنشية، إذ بدأت المعركة، منتصف شباط الماضي، بهدف السيطرة على كامل الحي، رداً على محاولة النظام السيطرة على معبر درعا الحدودي مع الأردن.