النظام يصعّد عسكرياً في درعا والثوار يعطبون طائرة ميغ23


كثفت قوات النظام صباح، اليوم الإثنين، من غاراتها على أحياء مدينة درعا البلد في خرق جديد لهدنة مناطق خفض التوتر التي تم الاتفاق عليها في أستانة4.

دارت اشتباكات عنيفة صباح، اليوم الإثنين، إثر محاولة جديدة لقوات النظام المدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني للتقدم على حساب الثوار بحي المنشية في درعا البلد، عمدت خلالها قوات النظام إلى تصعيد غاراتها وقصفها على أحياء درعا البلد في خرق جديد لهدنة أستانة4 الموقعة في الثالث من أيار الجاري.

وفي تصريح خاص للمركز الصحفي السوري من الناشط “أبو عمر” أفاد لنا أن قوات النظام قد استهدفت أحياء درعا البلد بـ14 غارة جوية بالصواريخ الفراغية منذ صباح، اليوم الإثنين، أدت إلى أضرار مادية كبيرة فضلاً عن استهداف المباني السكنية بـ16 صاروخ أرض – أرض من طراز فيل إضافة إلى عشرات قذائف المدفعية وقذائف من عيار 57، دون أن تحرز قوات النظام وميليشيا حزب الله أي تقدم عسكري على حساب الثوار بحي المنشية.
وأضاف الناشط “أبو عمر” أن الثوار استطاعوا عطب طائرة من طراز “ميغ 23” تحمل الرقم 11، من سرب الطائرات التي تستهدف أحياء درعا البلد.

الجدير ذكره أن المنطقة الجنوبية وتشمل محافظة درعا وأجزاء من السويداء والقنيطرة تعتبر إحدى المناطق الأربعة لخفض التصعيد في سوريا التي تم التوقيع عليها في الثالث من الشهر الجاري ضمن اجتماع أستانة4.




المصدر