بغطاء جوي روسي.. النظام و "حزب الله" يبدأون عملية عسكرية على حي المنشية بدرعا


أمجد عساف - خاص السورية نت

بدأت صباح اليوم قوات النظام مدعومة بميليشيات "حزب الله" اللبناني، عملية عسكرية بهدف استعادة ما خسرته من مواقع في حي المنشية بمدينة درعا جنوب البلاد .

الطائرات الحربية الروسية وأخرى تابعة للنظام، كثفت من قصفها على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة، منذ صباح اليوم الإثنين، حيث تشير إحصائيات صدرت عن مركز الدفاع المدني في درعا عن تنفيذ المقاتلات الحربية لأكثر من 12 غارة بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية بالإضافة إلى 16 برميلاً متفجراً ألقتها طائرات النظام المروحية عدا عن الصواريخ بعيدة المدى و التي يستخدمها النظام للمرة الثانية في قصفه لأحياء درعا البلد.

مصدر في الجيش الحر، أكد لـ"السورية نت" أن "قوات المعارضة المنضوية ضمن غرفة عمليات البنيان المرصوص، تمكنت من صد محاولات تقدم النظام والميليشيات الموالية له"، مشيراً أن "خسائر مادية وأخرى بشرية لحقت في صفوف القوات المهاجمة".

وأضاف المصدر، أن "المضادات الأرضية التابعة للمعارضة تمكنت من إصابة طائرة حربية أثناء تحليقها في سماء درعا البلد"، ووفقاً للمراصد المعنية بمتابعة حركة الطيران، أوضحت أن "الطائرة خرجت عن الخدمة، بعد تمكنها من الهبوط في مطار خلخلة العسكري بريف السويداء".

وفي سياق متصل، سجل اليوم سقوط قذيفة هاون مصدرها قوات النظام، في منطقة الرمثا داخل الحدود الأردنية، دون معرفة حجم الخسائر التي خلفتها حتى اللحظة.

وعن خسائر النظام البشرية والعسكرية، أكد المصدر ذاته من الجيش الحر، أن فصائل غرفة عمليات البنيان المرصوص تمكنت من تدمير عربة مدرعة و قتل أكثر من 8 جنود بينهم ضابط برتبة ملازم على أطراف حي المنشية".

يذكر أن غرفة "عمليات البنيان المرصوص" أطلقت معركة " الموت ولا المذلة" بداية شهر فبراير/شباط الماضي عقب محاولات النظام التقدم والسيطرة على جمرك درعا القديم الواقع على الحدود السورية الأردنية، حيث تمكنت الفصائل المشاركة حينها من إبعاد قوات النظام والسيطرة على أجزاء واسعة من حي المنشية المطل على الجمرك".




المصدر