شهداء وجرحى مدنيون إثر قصف متبادل بين النظام والتنظيم في ديرالزور


استشهد 3 مدنيين وأصيب العشرات بجروح اليوم الإثنين، إثر قصف متبادل بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور وريفها.

استشهد طفلان وأصيب آخرون بجروح إثر قصف للطيران الحربي استهدف مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي ظهر اليوم الإثنين، بـ5 غارات جوية حيث توزعت الصواريخ على عدة مناطق هي “العوجان قرب مدرسة الحسن وعلى أطراف منزل الكبلان وبالقرب من مركز الحسبة السابق في المدينة”.

من جهة أخرى استشهد مدني وأصيب 13 آخرين بجروح إثر قصف لعناصر تنظيم الدولة بقذائف الهاون استهدف حي هرابش الواقع تحت سيطرة النظام بمدينة ديرالزور.

فيما استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية حي الرشدية ومنطقة المقابر والبانوراما ومحيط الفوج 137 وجبل الثردة الخضعة لتنظيم الدولة دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وفي ذات السياق تناقل ناشطون في ديرالزور نبأ استهداف الطيران الحربي ويعتقد أنه للتحالف الدولي مواقع لقوات النظام والميليشيات المواليه له في منطقة المقابر أدت إلى مصرع 10 عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني.

يذكر أن تنظيم الدولة فرض حصاره على مطار ديرالزور العسكري وفصله عن أحياء مدينة ديرالزور بعد سيطرته نهاية العام الماضي على منطقة المقابر وعدة نقاط استراتيجية في محيط المطار.




المصدر