غارات جوية وقذائف لـ"تنظيم الدولة" تخلف شهداء وجرحى في محافظة دير الزور


شنت طائرات حربية،يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، صباح اليوم الإثنين عدة غارات جوية على مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي ما خلف شهداء وعدد من الجرحى.

وذكرت عدة مصادر، أن الغارات توزعت على حي الأربعين والحماد في مدينة الميادين، وتسببت الضربات الجوية وفقاً لـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان"  باستشهاد طفلين وإصابة 13 آخرين بجراح، وعدد الشهداء لا يزال مرشحاً للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، كما تسبب القصف بدمار في ممتلكات المواطنين"، ووفقاً لـ"المرصد" أن "الطائرات التي قصفت مدينة الميادين، شوهدت وهي تتجه نحو العراق".

وفي سياق متصل، نقلت صفحة "فرات بوست" المعنية بنقل أخبار عن محافظة دير الزور والرقة، على "فيسبوك" أن "عدة غارات جوية، استهدفت أحياء خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة دير الزور، دون ذكر حجم الأضرار التي خلفتها الغارات".

وأشار المصدر، أن "الغارات توزعت على مناطق، محيط البانوراما ومنطقة المقابر ومحيط اللواء 1377 و حيي الرشدية و العرضي".

وذكرت "فرات بوست" عن وقوع شهداء في قصف لـ"تنظيم الدولة" على أحياء خاضعة لسيطرة النظام في مدينة دير الزور، مشيرة إلى أن "التنظيم استهدف بقذائف الهاون حي الجورة (شارع الوادي) ما تسبب بسقوط شهيدة وإصابتين بين المدنيين".

وسيطر "تنظيم الدولة" على أغلب محافظة دير الزور منذ منتصف يونيو/ حزيران 2014، فيما عدا بعض الأحياء في غرب وشرق مدينة دير الزور، إضافة إلى لواء عسكري ومطار حربي.

ويحاصر "تنظيم الدولة" ما تبقى من مناطق خارج سيطرته وخاضعة لقوات النظام في دير الزور منذ نحو عامين ونصف، وشن عدة هجمات خلال هذه الفترة محاولاً عبرها السيطرة على كامل المحافظة.




المصدر