مصدر محلي: 11 قتيلاً وجريحاً بقصف مدفعي للنظام على قرية شرق حماة


سمارت-بدر محمد

قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم الاثنين، إن 11 مدنياً قتلوا وجرحوا بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، شرق مدينة حماة، وسط سوريا.

وأضاف المصدر، أن قوات النظام المتمركزة في قرية أبو العلايا التابعة لناحية جب جراح ( 73 كم شرق حمص)، قصفت بقذائف المدفعية قرية النشمي التابعة لناحية عقيربات (77 كم شرق حماة)، ما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين بينهم نساء وأطفال، وجرح ثلاثة آخرين، حالتهم خطرة، أسعفوا إلى مشافي ديرالزور.

ولفت المصدر، أن أهالي القرية بدأوا بالنزوح إلى المغارات القريبة من القرية، تخوفاً من تجدد القصف.

وسبق أن أفادت مصادر أهلية، عن مقتل شخص وجرح أربعة آخرين، أمس الأحد، جراء سقوط قذائف صاروخية على مدينة السلمية (30 كم شرق مدينة حماة)، وسط سوريا، مرجحين أن مصدرها الريف الشرقي للمدينة والمسيطر عليه من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويأتي ذلك بعد أن جرح عدداً من الأشخاص، بينهم نساء وأطفال، يوم الخميس الماضي، بقصف صاروخي لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، على المدينة بالتزامن مع هجومالتنظيم على قرية عقارب شرقها، أدى لمقتل أكثر من 45 شخصاً بينهم مدنيون وجرح قرابة 100 شخص، بحسب حصيلة نهائية تداولتها مصادر محلية.

ويسيطر تنظيم "الدولة" على قرى في منطقة السلمية، حيث تدور اشتباكات بينه وبين قوات النظام في المنطقة بمحاولة كل منهما توسيع مناطق سيطرته، كما تشهد تلك المناطق قصف مستمر من سلاح الجو الروسي وطائرات النظام.