ملتقى “من هنا الطريق” يبدأ أعماله في اسطنبول


بدأت، اليوم الاثنين، في مدينة اسطنبول التركية، فعاليات ملتقى “من هنا الطريق” الخاص ببناء المجتمع المدني السوري.

حضر فعاليات اليوم الأول للملتقى شخصيات إعلامية وفكرية وثقافية وفنية يأتي في مقدمتها الإعلامي السوري هادي العبدالله، والشاعر السوري محمود الطويل، والشيخ سلمان العودة، والإعلامي ماجد عبد النور، والفنانة شيماء المغيري.

وفي تصريح لـ صدى الشام، رأى الإعلامي هادي العبد الله، أن هذا الملتقى مهم جداً، مضيفاً أن “لنا قناعة بأننا جميعاً بحاجة إلى تغيير، وليس فقط تغيير نظام بشار الأسد وإنما نفوس السوريين من الداخل. وتابع :” هذه الملتقيات التي تعزز دور المجتمع المدني هي السبيل الأنجح لإحداث التغيير المطلوب، وينبغي على منظمات المجتمع المدني أن تفعّل هذه المؤتمرات ولا سيما في داخل سوريا لنتمكّن من إعادة بناء الإنسان والوطن على الشكل الذي تريده الثورة السورية”.

وتضم فعاليات وأنشطة اليوم الأول من الملتقى، كلمات يلقيها كلٌ من: شيخ قرّاء بلاد الشام الشيخ عبد الكريم راجح، وممثّل الاتحاد الأوروبي الدكتور فرانسوا نوكودي، ومستشار رئيس الوزراء التركي عمر فاروق قرقماز، ومنسّق مشاريع IHH في سوريا، بالإضافة لعرض “القصة السورية بحبات الرمل” للفنانة شيماء المغيري. ومن المقرر أن تستمر فعاليات الملتقى لمدّة ثلاثة أيام.

يشار إلى أنه ومنذ انطلاق الثورة في سوريا، عكفت المؤسسات السورية على تفعيل دور المجتمع المدني بأساليب متعددة، وذلك بعد أن غاب هذا المفهوم عن حياة السوريين تحت حكم نظام الأسد.



صدى الشام