ناشطون: عشرات الضحايا بقصف جوي يرجح أنه روسي على حي بمدينة دير الزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن عشرات المدنيين قتلوا وجرحوا بقصف جوي يرجح أنه روسي على حي العرضي الخاضع لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية في مدينة ديرالزور، شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الطائرات قصفت منازل المدنيين في حي العرضي، ما أسفر عن مقتل 30 مدنياً وجرح العشرات بينهم نساء وأطفال، لم يحدد عددهم بدقة.

وأوضح الناشطون، أن الجرحى نقلوا بالسفن الصغيرة إلى الضفة الشمالية لنهر الفرات، لإسعافهم إلى نقاط طبية في الريف الشرقي، إذ تعاني المدينة من نقص حاد في الكوادر والمواد اطبية.

وسبق أنقالناشطون، في وقت سابق من اليوم، إن 15مدنياً قتلوا وجرحوا بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينة الميادين (45 كم شرق ديرالزور) شرقي سوريا، كما قتل مدني وجرح آخران بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على حي بمدينة ديرالزور.

وتتقاسم قوات النظام وتنظيم "الدولة" السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي يسيطر عليها النظاممنذ عدة سنوات، وسط قصف متبادل من الطرفين، يسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين، كما تجري اشتباكات بينهما بين الحين والآخر.